برنامج “وجد “يختتم دوري كرة القدم للأطفال الأيتام في قطاع غزة

0
2424

363900C

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة – معا : نظمت مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين دوري” وجد ” لكرة القدم في ملعب نادي المشتل المعشب بغزة وذلك ضمن أنشطة مشروع التعليم المساند للطلاب الأيتام ضمن برنامج وجد لرعاية أيتام العدوان على قطاع غزة.
وقالت عفاف الخالدي مديرة البرامج بمؤسسة انقاذ الطفل : إن الدوري يهدف إلى تعزيز الحوار الرياضي بين الطلاب وخلق روح المنافسة بين المشاركين فيه وزرع المحبة والألفة بينهم، ونوهت إلى أن الطلاب الأيتام لديهم القدرة على البذل والعطاء ولهم مستقبل أفضل ولهم دور كبير يستحقونه من المؤسسات المختلفة لترجمة إبداعاتهم.

من جهتها بينت م. مها محيسن مديرة برنامج الايتام في مؤسسة التعاون، الجهة المشرفة على برنامج وجد، أن الدوري يأتي ضمن الأنشطة اللامنهجية لتدعيم طاقات الأطفال وإبراز مواهبهم ورسم الفرحة على وجوههم. وأوضحت أنه يهدف أيضاً إلى تفريغ الطاقات الرياضية لديهم وإعطاؤهم مساحة أكبر في التعبير عن رغباتهم وحرياتهم.

وقد أقيمت بطولة دوري ” وجد ” بمشاركة 8 فرق من أطفال البرنامج من كافة مراكز برنامج وجد وهي: جمعية هيئة المستقبل، مركز جمعية بيتنا، مركز جمعية أجيال للأبداع والتطوير ، مركز جمعية فلسطين المستقبل، مركز جمعية المستقبل الخيرية، مركز جمعية الرواد، مركز نادي شباب رفح، مركز جمعية البيت الفلسطيني، وذلك بحضور طاقم مشروع التعليم المساند للأيتام في قطاع غزة بمؤسسة إنقاذ الطفل-فلسطين وفريق برنامج وجد بمؤسسة التعاون .

363901C

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ومع انطلاق صفارة حكم الدوري الرياضي بدأت المباريات وسط حماس كبير من قبل اللاعبين والمشجعين من أطفال وجد، حيث لعبت الفرق الثمانية عدة مباريات كللت بتأهيل فريق مركز جمعية أجيال للأبداع والتطوير وفريق مركز جمعية هيئة المستقبل للمباراة النهائية والتي انتهت لصالح فريق هيئة المستقبل .

وفي نهاية اللقاء تم تكريم الفرق الفائزة بحضور المهندسة مها محيسن مديرة برنامج الايتام والأستاذ احمد صيدم منسق برنامج والاستاذة عفاف الخالدي مديرة البرامج وقد حصل اللاعب محمد الزعانين على لقب افضل لاعب، والطالب محمد ابوشدق على لقب هداف الدوري، والطالب اسلام ابوالكاس حصل على لقب افضل مدافع اما الطالب اسماعيل البطش فقد حصل على لقب افضل حارس.

وحصل فريق مركز هيئة المستقبل على المركز الأول للبطولة وكأس الدوري وفريق مركز أجيال فقد حصل على المركز الثاني ودرع التكريم وقد سادت الفرحة والسرور على المشاركين.

وقال الطالب محمد الزعانين “هاي فرحتي الأولى من زمان ما فرحت ولولا انتو معانا وداعمين النا ما حققنا الفوز!” اما الطالب محمد ابوشدق قال، “انا شعوري لا يوصف اليوم بجد مش قادر احكي الا شغله وحدة بحبكم بجد!”
وقال اما الطالب اسماعيل ابوالكاس “ولا مرة بحياتي كنت أتوقع اني أكون فرحان زي اليوم وخصوصاً اني كنت افضل مدافع!”

والجدير بالذكر بأن مشروع التعليم المساند للأيتام في قطاع غزة يستهدف 1030 يتيم من أيتام عدوان 2014 على غزة والملتحقين بالمرحلة التعليمية الأساسية والثانوية، ويسعى المشروع الى تحسين المستوى التعليمي للأيتام من خلال تزويدهم بدروس تقوية في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا، والعمل على تطويع العديد من الأنشطة التي تساهم في تحسين الوضع التعليمي لهم مثل أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي وكذلك الأنشطة اللامنهجية ، وهو احدى مشروعات برنامج “وجد” النوعي الذي أطلقته مؤسسة التعاون وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج وبمساهمة بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري لدعم أيتام العدوان على غزة عام 2014. يهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان من العيش بكرامة والمضي قدما لتحقيق طموحاتهم وآمالهم ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.

لقراءة المقال على موقع معا يرجي زيارة الرابط التالي :

برنامج “وجد “يختتم دوري كرة القدم للأطفال الأيتام في قطاع غزة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here